المنوعات

العمر 90 عاما والفعل قفزت من الطائرة علي ارتفاع 15 الف قدم

منوعات : سيلو نيوز

احتفلت باتريشيا بيكر البريطانية الجنسية بعيد ميلادها الـ90 بالقفز بالمظلة من طائرة على ارتفاع 15ألف قدم لتحقق حلماً راودها منذ عشرات السنوات، وقالت إن شعور ممزوج بالدهشة والرهبة انتابها وهى تقفز من الطائرة على ارتفاع 3 أميال، ولكنها كانت تتدرب على ذلك كل صباح بعمل تمارين رياضية، وخاصة القرفصاء التي كانت تؤديها 50 مرة يومياً.

وأشارت إلى أن قفزتها الجريئة كانت لجمع الأموال من أجل الأعمال الإنسانية، لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستشفى للأطفال في منطقتها.

واعترفت أنها خافت للحظة، ولكن التجربة بأكملها كانت مثيرة ورائعة “كنت على أعصابي وأنا في الطائرة انتظر فتح الباب للقفز منها، ولكني لم أتردد في القفز”.

وذكرت باتريشيا أن شعورها لا يوصف وهي تسبح في الفضاء، وتشاهد العالم من حولها، رغم أن القلق انتابها بعد أن تعطل فتح الباراشوت بسبب اشتباكه مع ملابسها.

وبلغت باتريشيا 90 عامًا في يوليو الماضي وأرادت القفز بالمظلات، لكن فيروس كورونا أدى إلى تأجيل عملها، وقالت بات قبل قفزتها: “احتفلت صديقتي بعيد ميلادها التسعين قبل أسبوع من قبلي، في يوليو”.

واستطرد التقرير أنه قبل أن تتمكن من القفز من الطائرة، كان عليها الحصول على إذن من طبيبها. لكن طبيبها العام رفض في الأصل تقديم خطاب موافقة.

إلا أنها أصرت على القيام بالقفزة حيث اجتازت اختبارًا طبيًا صارمًا في مركز بلاك نايتس باراشوت، والذي تضمن أن يتم تعليقها في السقف. وعقب اجتياز الاختبار، عادت مرة أخرى لتثبت أنها كانت قادرة على الخضوع للقفزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى