الأخبار

الامين العام لديوان الزكاة  يلتقي بالجالية ورجال الاعمال السودانين بمصر

القاهرة : معاوية عبيد

 

التقي  الامين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبد الله عثمان بسفير السودان بجمهورية مصر العربية ورئيس الجالية وممثلي رجال الاعمال بمصر وبحث اللقاء الذي انعقد ببيت السفير بالمعادي العديد من القضايا التي تسهم في تطوير العمل الزكوي وتقديم العون والمساعدة للجالية السودانية بمصر .
كما اطلع الامين العام السفير باللقاءات والبرتوكولات التي سيتم ابرامها مع عدد من المؤسسات النظيرة بمصر من اجل تبادل الخبرات والمنافع بين البلدين .
واكد عثمان اهتمام الزكاة بالشرائح الضعيفة داخل السودان وخارجه مبينا ان هذه الزيارة جاءت من أجل تطوير عمل الديوان ومساعدة الضعفاء والمحتاجين من ابناء الجالية المقيمين بمصر او الذين انقطعت بهم السبل في العلاج أو التعليم أو السجون او نحو ذلك .
من جانبه ثمن السفير محمد الياس دور ديوان الزكاة في مساعدة الشرائح الضعيفة مؤكدا علي تسهيل كل الاجراءات الخاصة بافتتاح مكتب الزكاة بالقاهرة وتوقيع البرتوكولات مع المؤسسات النظيرة داعيا الي تضافر الجهود من اجل مصلحة الجالية والتي تعتبر اكبر جالية بالخارج مشيدا بالمؤسسات الخيرية المصرية ورجال الاعمال السودانين وقيادة الجالية بمصر ودورهم في تقديم المساعدات لكل محتاج .
وفي ذات الاطار امتدح رجال الاعمال السودانين دور ديوان الزكاة وضرورة فتح المكتب مؤكدين وقوفهم ودعمهم اللا محدود لتطوير وتنمية العمل الزكوي بمصر جباية وصرفا . فيما اشاد رئيس المجلس الاعلي للجالية السودانية الدكتور حسين محمد عثمان بهذه الزيارة وهذه الخطوة الكبيرة موضحا اهم القضايا والمشاكل التي تواجه السودانيين بمصر والتي يمكن لديوان الزكاة ان يساعد فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى