التقارير

ديوان الزكاة محلية بحري : اواصر السلام في مولد خير الانام

خيمة بحري : هند بشارة

 

أقام ديوان الزكاة محلية بحري إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف للعام 1442هجرية  2020م بحضور أمين زكاة بحري الاستاذ الوليد عيسى الفاضل ،وجمع من الحضور الكريم بمختلف اطيافهم من المحلية وطرق ومريدين ومواطنين وأسر ، ولعل مايلفت الإنتباه الحضور الكثيف للمواطنين لخيمة الزكاة والتي اشتملت برامجها على معارض ، محاضرات ،مسابقات ، مديح نبوي ومخيم للعيون .

أشواق وروحانيات:

كانت المحاضرة في سيرة المصطفى صل الله عليه وسلم تجعل المستمع يعيش في روحانيات عبقة عبر السرد السلس والمشوق مما حدا ببعض الحضور ان يهيم بقلبه وروحه شوقا لمزيد من المحاضرات القيمة . وتوالى الاحتفال بين المسابقات التي هدفت لتذكير الحضور بامور دينهم واسترجاع ذاكرتهم لمسيرة النبي والصحابة الكرام علاوة على الجوائز القيمة التي أسعدت الكثير من المتسابقين حين استلامها . بعدها ألهب الحضور تمايلا فرقة الإنشاد الديني وهي تمدح الرسول الكريم وارتعشت الايادي وارتفعت مع اصوات المداح العذبة بذكر النبي صل الله عليه وسلم .

أواصر المحبة والسلام :

أكد مدير زكاة محلية بحري الأستاذ وليد عيسى الفاضل أن ديوان الزكاة محلية بحري درج على الإحتفال بالمولد النبوي الشريف سنوياً تعظيما لمولد المصطفى صل الله عليه وسلم . واشتمل الإحتفال على معارض ومحاضرات ومخيم للعيون ومسابقات ومديح نبوي شريف وتكريم للأيتام لبث الفرحة لهم وللمساكين . وهنالك المكفولين من الأيتام نصلهم في أماكنهم . مؤكدا أن العمل بهذه الشريعة السمحاء يضاعف أواصر المحبة والسلام لدى المجتمع . وان هذا ديدن الزكاة يبتغون به وجه الله تعالى .

تكريم الأيتام المكفولين :

ومن جهتها قالت مديرة مصارف الزكاة محلية بحري الأستاذة سلمى الأمين النقر :” نحتفل في هذه الذكرى العطرة بميلاد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ويتخلل هذه المناسبة الكريمة تكريم لبعض الأيتام المكفولين بديوان الزكاة محلية بحري . وكيف لا نحتفل بهم ورسولنا الكريم يقول :” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ويشير إلى السبابة والإبهام “. ومحلية بحري تتكفل ب 324يتيم تقدم لهم دعم شهري وفي هذه المناسبة تقدم لهم حلوى المولد لإدخال الفرحة في نفوسهم ؟ثم إشراكهم في مسابقات بهذه المناسبة .
كما تم توزيع دعم مقدر من الامين العم أحمد عبد الله للخلاوي بمحلية بحري ومتوسط الدعم يقدر باثنين مليون شهرياً .إضافة لبند الغارمين الذي تم فيه حل الدين الشرعي عبر لجنة الغارمين بديوان الزكاة محلية بحري .فكل دين شرعي من سداد وإيجار رسوم دين بقالات تمويل أصغر.

تطهير للأموال :

وأكدت مدير إدارة الجباية بمحلية بحري الاستاذة نجاة عبد السلام نافع أن ديوان الزكاة يقوم بجباية الزكاة من المكلفين الذين بلغت أموالهم النصاب ، ويقوم بجباية زكاة عروض التجارة والمستغلات من الانعام والزروع والمال المستفاد . وهذه الجباية تطهير للأموال ونسأل الله العلي القدير أن يتقبلها من الزكين وأن يبارك لهم في ما انفقوه فيها . وأضافت يقوم الديوان بتوزيع هذه الاموال على مصارفها الشرعية .

حضور نوعي :

عبر الحضور عن شعورهم بالسعادة خاصة وان هنالك مستفيدين من مخيم العيون بكامل أطبائه يعالجون المرضى الذين أرهقتهم فواتير العيادات والمستشفيات مثمنين خطوة زكاة بحري في اتجاه معالجتهم مجاناً خاصة والبلاد تعاني من الغلاء في مجال الطب والتطبيب . متمنيين استدامتها شهرياً .
وقالت الخالة ” زهرة ” ان الموجودين بالخيمة تسبقهم ابتساماتهم وضيافتهم في مشهد أشعرها بالاريحية وأنها في المكان الصحيح وقالت أن أكثر مكان مكثت فيه خلال المولد هو خيمة زكاة محلية بحري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى