الاقتصادي

وزارة البني التحتية والنقل نتعامل بشفافية مع الشعب السوداني

الخرطوم : الطيب عبد الرحمن

 

اصدرت وزارة البنى التحتية والنقل بيان تؤكد شفافيتها التامة مع الشعب السوداني و تمليكه الحقائق حول ما يجري داخل أقسامها و ما تخطط له لحل المشكلات التي تواجهها البنى التحتية والنقل في الفترة الإنتقالية.
و تهيب الوزارة بالشعب السوداني و كل المهتمين بتلقي الأخبار الصحيحة والدقيقة من منصات الوزارة فقط، و كل ما يتداول خارج هذه المنصات لا يعتد بصحتها ولا موثوقية مصادرها.
كما تؤكّد الوزارة عدم صحة و دقة ما يتم تداوله حول إنهيار الخدمة في ميناء بورتسودان و توقف عمليتي الاستيراد والتصدير و ادعاء خروج بعض الشركات الأجنبية منها.
وتضيف الوزارة في بيانها انها تواصلت مع الشركة وبدا واضحاً بعد التداول أن الخطاب المرسل من ممثل الشركة بجدة قد تمت كتابته بعدم وضوح ودقة في التعبير مما اساء بصورة واضحة للميناء.
وتؤكد ان الميناء يحتاج لمواصلة التحسن سريعاً في الأداء خاصة بعد الايقاف وفرض حظر التجوال، واستمرارية تداعيات التوتر السياسي على الإنتاجية وعدم الاستقرار النفسي لمجتمع الميناء.

وتشير الوزارة انه حتى امس تم التأكد من عمل ٦ كرينات جسرية تعمل بكفاءة بين متوسطة ومتدنية و خرج السابع للصيانة  التي باشرها مهندسي الميناء بالتعاقد مع الوحدة الهندسية بمنظومة الصناعات الدفاعية.
كما تم رصد متبقي قطع الغيار للكرين الثامن وتحديد المورِّد من المنشأ وأنهى المندوب بالامس عملية الشراء وبانتظار الاستلام.

وقالت الوزارة في بيانها هذا ما لزم توضيحه رداً على ادعاءات تفيد بعمل كرين واحد في الميناء الجنوبي.

وناشددة الوزارة وكلاء الشركات الخاصة التعاون مع الوزارة والهيئة لضمان استمرارية الإصلاح و العمل على نشر ثقافة التحقق و ضبط ووقف الاشاعة التي تساهم في تشتيت جهود التركيز في إصلاح الحالة الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى