الرياضة المحلية

تعيين المهندس مجدي طه مديرا لسوداتل

الخرطوم سيلو نيوز

تم اول امس تعيين المهندس مجدي محمد عبد الله طه مديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً لمجموعة الشركة السودانية للاتصالات سوداتل، خلفاً للأستاذ سامي يوسف..

وفيما يلي تورد سيلو نيوز الإلكترونية نبذة عن السيرة الذاتية للمهندس مجدي:-

السيد مجدي طه حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر من جامعة بوسطون في 1985، كما حصل ايضا على شهادة المجاستير في ادارة المشاريع من كلية العلوم الادارية بجامعة جورج واشنطون.

بدأ السيد مجدي رحلته المهنية من جامعة الكويت كمساعد تدريس بشعبة هندسة الكمبيوتر بعدها انتقل ليعمل بشركة يونيتيد موتورز حيث شغل منصب كبير مهندسي الشبكة في الفترة من 1997 وحتى 1998.

التحق بعد ذلك بشركة إنتل الأمريكية العملاقة حيث شغل وظيفة مدير التشغيل حتى العام 2000 ثم شركة سيسكو سيستمز ( من أضخم الشركات الأمريكية في مجالات الاتصال ) حيث شغل بها منصب موقع مدير تطوير النظم التشغيلية من 2000 الى 2009.

و في عام 2004 تم ترشيحه من قبل سيسكو سيستمز كأفضل مهندس على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية قاطبة ، كما شارك بصفته كمهندس له مكانته العلمية ضمن مجموعة من العلماء الامريكيين في الحصول على العديد من براءات الاقتراعات في مجال Voice Over IP ، و في مجال Video Over IP ، وهى من البرتكولات التى احدثت ثورة الاتصالات في العالم ، و ذلك قبل أن يتم تعيينه بزين السودان مديرا لقطاع تقنية المعلومات في يناير 2009.

ثم تم تعيينه مديرا لإدارة أمن المعلومات و الاستراتيجية و الجودة ، عمل لفترة وجيزة بزين السعودية كمستشار بادارة التخطيط الاستراتيجية بعدها عاد العمل بزين السودان كمدير تنفيذي لقطاع الاستراتيجية ، و في العام 2018 تم تعينه مدير عام لشركة زين جنوب السودان ، حيث احدث نقلة كبري في زين جنوب السودان حيث نقلها من شركة تعاني الانهيار و الخسارة الفادحة الى شركة متعافية اقتصاديا في ظروف بالغة التعقيد مما شكل علامة فارقة لدى شركات الاتصالات ، لتتلقي الاشادة من مجموعة زين الكويت و من حكومة جنوب السودان.

و بعد أن ابدى مجلس ادارة شركة سوداتل رغبتها في تعيينه مديرا للشركة استجاب المهندس مجدي طه لتحمل تكليفه الوطني دون تردد ، ليكون احد سواعد بناء سودان المستقبل بما يملكة من معرفة ثرة و خبرة ممتدة و دراية واعية ودربة و سيرة مهنية عالية على مستوى الاقليم و العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى