الأخبار

في ختام مشروعات ولاية الخرطوم : الامين العام لديوان الزكاة 2021م عام الاسر المتعففة

الخرطوم : سيلو نيوز

برعاية الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي اختتم ديوان الزكاة ولاية الخرطوم نفراته في الولاية بمشروعات متميزة بمنطقة الديم ومنطقة جبل اولياء باشراف الاستاذ النور مصطفي رزق الله امين زكاة ولاية الخرطوم .
الامين العام لديوان الزكاة خاطب اهالي منطقة الديم بحضور عدد من شباب لجان المقاومة والتغيير والخدمات موكدا ان الديوان بدء مسيرة التغيير وهي تغيير في السياسات الكلية للديوان التي كانت تخدم الموتمر الوطني والحركة الاسلامية وقال ان التحدي كان اعادة الديوان للطريق الصحيح مثمنا ادوار منطقة الديم في تورة 2013 و ثورة ديسمبر والادوار الكبيرة التي لعبتها المنطقة في الثورة باعتبارها واحدة من المناطق التي كان تاثيرها كبير في التغيير وقال بالنسبة للمشروعات لم يكن هناك اي مشروعات في ولاية الخرطوم مما حدا بنا تغيير الادارة التي احدثت نقلة في المشروعات مقدما تحاياه للعاملين بديوان الزكاة لاتجاههم لتقديم عمل جماهيري يتلمس قضايا مواطني الخرطوم .وابان الامين العام ان 2021م سيكون عاما للاسر المتعففة وعدد سيادته الدعم الذي قدمته الزكاة خلال 2020م التي واجهت العديد من الازمات الاقتصادية حيث كان الصرف علي المشروعات والفقراء والمساكن بتخصيص نسبة 71% وان الديوان قدم دعما للموسسات الصحية موكدا اهتمامهم بالتدريب برصد 10 مليون جنيه ووجه في ذات الوقت امين زكاة الخرطوم باقامة. مشغل في ساحة الديم الشعبية وقال الامين العام ان الديوان ينتهج نهجا شفافا في التعامل مع الناس وان ابوابه مفتوحة للكل لمعرفة اوجه الصرف التي تتم داعيا دافعي الزكاة دفع زكاتهم لتوسيع الصرف افقي وراسي .
امين زكاة الخرطوم النور رزق الله قدم تحيته للامين العام الذي كان متفقدا ومساهما في ان يكون لولاية الخرطوم الدور الريادي بين الولايات وقال النور ان وجودنا هنا في ختام مشروعات ولاية الخرطوم لبذل العطاء لمستحقيه الذي تتكامل فيه الادوار مقدما شكره الي لجان التغيير والخدمات .
ممثل لجان المقاومة بالديم قال انهم في هذا الوقت ادركوا مدي التغيير الذي احدثه ديوان الزكاة موكدا ان الادارة الجديدة للديوان محت الصورة السلبية عن الديوان في العهد البائد وقال انه سيكون هناك تعاون كبير بينتا والزكاة لخدمة الناس .
الي ذلك دشن الامين العام وامين زكاة الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وعدد من العاملين مشروعات تمليك قوارب الصيد في المرحلة الاخيرة بعدد 10 قوارب ليرتفع العدد الي 50 قارب يعمل باحدث الماكينات وهي مشروعات سوف يكون لها الاثر الاقتصادي علي الاسر المستفيدة .
وفي ختام زيارته تفقد الامين العام خلوة دار السلام والمجمع الاسلامي طابت ( جبل اولياء) وخلاوي ومسيد الشيخ الياقوت في اطار الالتزام التام من ديوان الزكاة بالصرف علي الخلاوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى