الرياضة المحلية

برنامج سلعتي هل بساعد في تخفيف المعاناة

الخرطوم سيلو نيوز

اتفاقيّة تعاونٍ بين مفوّضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر وبرنامج “سلعتي” والشركة السودانيّة للسلع الإستراتيجيّة:

وقّعَتْ مفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر، اليوم، اتفاقيّةَ تعاونٍ مع برنامج “سلعتي” والشركة السودانيّة للسلع الإستراتيجيّة؛ لتمويل (300) جمعيّةٍ تعاونيّةٍ، إنتاجيّةٍ واستهلاكيّةٍ، في المناطق الأكثر حاجةً وبُعدًا عن مراكز الخدمات.

وأكّدَ الأستاذ مدني عباس مدني، وزير الصناعة والتجارة، لدى تشريفه توقيع الاتفاقيّة، على أهميّة هذه الشراكة، قائلًا ”إنّها خطوةٌ كبيرةٌ نحو معالجة الفقر، ودعم الإنتاج وصغار المُنتِجين، وتحسين حياة الناس“.

ومن جانبها، ثمّنَتْ الأستاذة لينا الشيخ، وزيرة العمل والتنمية الاجتماعيّة، جهود المفوضيّة في مكافحة الفقر وتحقيق الأمان الاجتماعيّ، وقالَتْ إنّ هذه الجهود متّسقةٌ مع توجّهات الحكومة الانتقاليّة لوضع حدٍّ للضائقة المعيشيّة وتحقيق العدالة الاجتماعيّة بين فئات المجتمع السودانيّ كافّة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن برنامجٍ تنمويٍّ مُتكاملٍ للمفوضيّة، يشمل أكثر من (20) ألف مشروعٍ صغيرٍ من المشروعات ذات العائد السريع، وبرنامج التغذية المدرسيّة لمنع التسرّب المدرسيّ، فضلًا عن إنشاء محطات مياهٍ نظيفةٍ، مزوّدةٍ بالطاقة الشمسيّة.

وقّعَ على الاتفاقيّة الأستاذ عز الدين الصافي المفوّض العام لمفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر، ومدير الشركة السودانيّة للسلع الإستراتيجيّة الأستاذ عمر الأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى