الأخبار

اتحاد كيانات الوسط بيان تاييد للقوات المسلحة

الخرطوم : سيلو نيوز

اعرب اتحاد كيانات الوسط عن تاييده الامحدود للقوات المسلحة .

وقال الاتحاد في بيان انه يعبر عن تاييده المطلق للقوات المسلحة المدافعة عن شرف وكرامة الوطن ترابا وشعبا .

سيلو نيوز تنشر البيان كاملا :

 

اتحاد كيانات الوسط

بيان مهم

 

نوجه التحية والتقدير مع التعبير عن المساندة المطلقة لقواتنا المسلحة الباسلة المدافعة عن شرف وكرامة الوطن ترابا وشعبا.

ونشيد بيقظتها لافشال المخططات البائسة، التي تستهدف النيل من تراب الوطن الغالي.

ان *اتحاد كيانات الوسط* الرافض (لمسار الوسط) يعلن تضامنه الكامل مع القوات المسلحة ، ويؤكد جاهزية كافة أبناء الوسط لدعم القوات المسلحة بالعتاد والمال والأنفس .

فالعمل العسكري البطولى المدروس لقواتنا المسلحة ، وكافة الفصائل المنضوية تحت لوائها ، يؤكد ان الوطن في ايدي امينة ،فالعمليات الهمجية التي ظلت تقوم بها المليشيات الإثيوبية وسط تفرج تام من قبل حكومة إثيوبيا الفدرالية ،يؤكد أن هذا العمل جرح غائر في تاريخ العلاقات الإنسانية والازلية بين البلدين وامتدادهم الإفريقي ، فالقضاء على الاستفزازات والتحرشات والعرقلة الهمجية والمتكررة لعصابات الشفتة الإثيوبية وفرض هيبة الدولة والقانون كان أمرا لابد منه .

-وإذ يوجه *اتحاد كيانات الوسط* تحية إجلال وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة ، التى ابانت عن شجاعتها وحزمها ومهنيتها وانضباطها ، وهي تنجز بشكل رادع وسريع العملية العسكرية التمشيطية للحدود في تناغم تام مع الشرعية الدولية ؛

– وإذ يثمن شفافية وسرعة التواصل لشرح سياق وأبعاد هذه العملية العسكرية ، عبر بيانات توضيحية ذات مصداقية ، من مختلف الجهات المتداخلة ، ولاسيما قيادة الاركان العامة للقوات المسلحة ، ووزارة الخارجية والتي ساهمت في افشال البروباغوندا و مناورات التضليل الإعلامي لحكومة اثيوبيا.

آملين أن يرافق انتصارات القوات المسلحة إجماع سياسي وطني لمختلف القوي الحزبية والسياسية ، حتي تتحقق لهذا الوطن نهضته وتطوره .

واننا ندعو حكومة الفترة الانتقالية الي الاستفادة القصوى من المشاريع التي تم تحريرها ،وينبغي إعداد الخطط الكفيلة بالاستفادة منها.

-كما ندعو منظمات المجتمع المدني إلى تعبئة الشباب بروح وطنية خالصة للإستفادة في إصلاح تلك المشاريع حتي تعود بالفائدة لبلادنا.

اللجنة التمهيدية

ديسمبر 2020م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى