الأخبار

الأمين العام لديوان الزكاة يؤكد أن الزكاة بولاية الخرطوم في العام 2021م ستحقق الإبهار والإدهاش

الخرطوم : عبدالقادر أبوالبشر

 

ترأس اليوم الأربعاء 20/يناير/2021م الأمين العام لديوان الزكاة مولانا/أحمد عبدالله عثمان إجتماع ولاية الخرطوم بمحلياتها (الخرطوم – أم درمان – بحري – الشركات – جبل أولياء – كرري – شرق النيل وأمبده) .
وإستمع إلي تقارير أداء العام المنتهي 2020م الذي شمل أهم الإنجازات التي شهدتها الولاية خلال العام بمحاورها المختلفة خاصة (الجباية والمصارف) .
كما تم إستعراض فيلم وثائقي عن أداء المشروعات الجماعية والفردية التي تمت خلال الفترة كما أستعرضت الإدارات التخطيطية بالأمانة تقاريرها خلال العام 2020م شاكرين الأمين العام لدعمه المتواصل لكل المشروعات بالولاية علي المستوي الرأسي والأفقي. . كما وقف علي ملامح خطة العام 2021م .
وفي ذات السياق .. أثني الأمين العام علي أداء ولاية الخرطوم من أدني عامل فيها إلي أمينها علي التمييز واللفته البارعة والبصمة الواضحة التي وضعها علي الفقراء والمساكين بالولاية وأوضح أن هذا الرضا لم يأت من فراغ وإنما بفعل السياسات الجديدة التي إنتهجها أمين الولاية في تحسين إدارة العمل.
وأكد الأمين العام أن من أهداف الديوان في العام 2021م تخفيف وطأة الفقر وتخفيف الأزمة الاقتصادية عن الشعب السوداني
كما أشار إلي أن الديوان في العام المتصرم قد وجد عدة إشادات من كافة المستويات الرسمية لوقوفه في جميع الأحداث والكوارث في جميع الولايات .
وفي ختام كلمته .. إعتبر هذا اللقاء بمثابة برلمان مصغر وشجع علي إقامته دوريا كل ثلاثة أشهر . كما أوصي الأمين العام ولاية الخرطوم الإهتمام بالخلاوي أكثر في هذا العام.
كما تم تكريم عدد من العاملين عليها لعطائهم ودورهم البارز في إنفاذ خطة العام 2020م

ومن جانبه . تحدث أمين الولاية الأستاذ/ النور مصطفي رزق الله شاكرا الأمين العام علي ما قدمه من دعومات عينية ونقدية لولاية الخرطوم التي كانت تعاني كثيرا ..وإعتبر النور أن دعم الأمين العام كان كله يصب في مصلحة ودفع الإقتصاد الوطني عبر المشروعات الكبيرة والصغيرة التي شهدتها الولاية
وفي ختام حديثه. . أشاد أمين الولاية بالعاملين عليها ودورهم في تغيير الصورة الذهنية للزكاة بالولاية عبر المنابر المختلفة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى