الأخبار

الايقاد تسلم معينات بقيمة 13 مليون يورو لمجابهة وباء الكرونا لوزارة الصحة

الخرطوم : سيلو نيوز

 

تتسلم وزارة الصحة الاتحادية يوم الاحد الموافق 24 يناير 2021 معدات و معينات طبية ادوات فحص الكرونا و اجهزة و معدات وقائية في مجابهة جائحة الكرونا مقدمة من الهيئة الحكومية للتنمية (ايقاد ) بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي و الامم المتحدة في السودان

و قال بيان صحفي صادر من الايقاد ان احتفالا رسميا سينعقد في 24 يناير 2021 في مكاتب منظمة الايقاد بالخرطوم تسلم فيه معدات الحماية الشخصية وأدوات فحص الكورونا ومختبر متنقل وسيارة إسعاف تستغل في الوصول الى المناطق الحدودية إلى وزارة الصحة الاتحادية السودانية بحضور وزير الصحة الاتحادي د.أسامة عبدالرحيم ومشاركة ممثلي الايقاد و الاتحاد الاوربي و الامم المتحدة بالسودان

و واشار البيان الى ان الاتحاد الاوروبي قد خصص منحة مالية تقدر ب 60 مليون يورو للمساعدة في معالجة الاثار الصحية الاجتماعية و الاقتصادية لجائحة الكورونا ، دعما للهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) التي تقوم بتنسيق انشطة الاستجابة لجائحة الكورونا في دول القرن الافريقي.

يشار الى ان رئيس الوزراء د عبد الله حمدوك هو الرئيس الحالي لمنظمة الايقاد و التي يقودها السودان في الدورة الحالية و التي تضم كل من السودان و يوغندا و جنوب السودان و اثيوبيا و كينيا و جيبوتي و الصومال .

يركز برنامج الدعم الحالي لانشطة مكافحة جائحة الكرونا الذي تقوم عليه الايقاد على الفئات الضعيفة و الهشة في دول منظومة الايقاد و تشمل المهاجرين و اللاجئين و النازحين في داخل و بين دول المنطقة الى جانب الفئات العابرة للحدود ، و تقدر الاموال المخصصة لهذا البرنامج بأكثر من 13 مليون يورو من الامدادات والمعدات الطبية.

كما يركز المشروع على توفير الاستجابة الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة والوقاية من العنف الاجتماعي القائم على التمييز بالنوع بلضافة الى التواصل بشأن المخاطر. يساعد المشروع ايضا على ضمان امن الحدود و سلاسل الامدادات الحيوية للتجارة وتعزيز الحلول الرقمية لرصد الازمات.

يهدف المشروع إلى دعم أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة بالرغم من تعدد البلدان والطبيعة المختلفة لكل منطقة. تشمل ترتيبات التنفيذ التمويل المباشر لمكتب الامم المتحدة الخدمات المشاريع – (UNOPS لادارة البرنامج مع الشركاء المنفذين – هم الهيئة الحكومية للتنمية والمنظمة الدولية للهجرة (IOM ، ومنظمة الامم المتحدة للطفولة( يونيسف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى