الاجتماعي

منظمة عشانك ياوطن للسلام والتنمية تعلن عن مشروعات ضخمة

 

الخرطوم : سيلو نيوز

تأكيداً لدورها الريادي في خدمة الوطن والمواطن ومسؤوليتها المجتمعية .. أعلنت منظمة عشانك يا وطن للسلام والتنمية عن مشروعات كبيرة سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة، منها مشروعات تتعلق بالشباب والمرأة ، بالإضافة إلى مشروع الشتاء الدافئ.
وقال رئيس المنظمة الاستاذ مبارك الطيب في تصريحات صحفية إن المنظمة ستواصل العمل في مشروعاتها الخدمية والإنسانية من أجل المواطن خاصة الشرائح الضعيفة، مشيراً إلى أن منظمة عشانك يا وطن للسلام والتنمية ستعمل أيضا لتعزيز الاستقرار والسلام والتعايش المجتمعي من خلال البرامج والمشروعات التي تقدمها سيما ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، بالإضافة إلى ولايات السودان الأخرى.

وأوضح مبارك إلى أن المنظمة في إطار خطتها الجديدة ستنتهج نهج مختلف في التعامل مع القضايا المختلفة ، فضلاً عن تعاونها المستمر مع المنظمات النظيرة وكل الجهات ذات الصلة والاختصاص.

من جهتها كشفت الأمين العام للمنظمة الأستاذة زكريات الأمين ميرغني، عن جملة من المشروعات ستقوم بتنفيذها المنظمة خلال الفترة القصيرة المقبلة، مشيرة إلى مشروع تنمية قدرات المرأة وتطوير الشباب، موضحة أن المشروعات تمكن وتعزز قدرات المرأة السودانية من أعمال يدوية ومهارات إضافة إلى معارض من أجل تحسين مستوى دخل المرأة، بجانب توفير كسب العيش للشباب وذلك من خلال تقديم مشروعات للحد من البطالة والتي تتمثل منها في نقاط البيع عبر المصانع، واكدت زكريات سيكون لهم تعاون مع عدد من المصانع والشركات في إطار هذا المشروع الذي وصفته بالمهم.

وفي السياق قال المدير المالي للمنظمة الأستاذ جبريل النور، إن العمل الاجتماعي والخيري يتطلب الجهد و التعاون مع الشركاء والمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تقديم خدمات ومشروعات للمواطن ، وأوضح جبريل أن المنظمة في إطار مسؤوليتها ستقوم بتدشين مشروع الشتاء الدافئ خلال الأيام المقبلة ، مبيناً إلى أن البداية ستكون في ولايات دارفور ومن ثم بقية الولايات الأخرى، مشيداً بتعاون الجهات الرسمية ممثلة في المجلس السيادي ووزارة المالية والجمارك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى